فطائر البيتزا التركية

فطائر البيتزا التركية بحشوة رائعة وبعجينة هشة وقطنية.. تتميز المأكولات والأطباق التركية بلذتها وسهولة إعدادها، قدمي على سفرتك أطيب وصفات فطائر البيتزا وشاركينا رأيك 


المقادير:
كوب حليب دافىء
2 ملعقة كبيرة خميرة 
ملعقة كبيرة سكر
بيضة
ملعقة كبيرة خل
نصف كوب زيت
5 ونصف كوب دقيق
ملعقة كبيرة بيكنغ باودر
نصف ملعقة صغيرة ملح
بصلة كبيرة مفرومة ناعم 
نصف كيلو لحم مفروم 
ملعقة صغيرة فلفل اسود
رشة ملح 
جبنة موزريلا
فلفل حلو ملون
زيتون اسود
خليط التلميع :
صفار بيضتين وملعقة كبيرة خل
سمسم


طريقة التحضير:
1. في وعاء مناسب نضع كوب حليب دافىء مع 2 ملعقة كبيرة خميرة مع ملعقة كبيرة سكر  نحرك ثم تترك الخميرة لتتفاعل 5 دقائق ومن ثم نضيف بيضة مع ملعقة كبيرة خل ونصف كوب زيت نحرك ومن ثم نضيف 5ونصف كوب دقيق مع ملعقة كبيرة بيكنغ باودر ونصف ملعقة صغيرة ملح نحرك جيدا ومن ثم نقوم بالعجن حتى نحصل على عجينة  طرية وناعمة .
2. فى وعاء مناسب ندهن بقليل من الزيت وندهن سطح العجينة ثم تغطي وتترك ليتضاعف حجمها تقريبا ساعة .
لتحضير الحشوة :-
1. على النار قليل من الزيت النباتي نضيف بصلة كبيرة مفرومة ناعم تقلب البصل حتى يذبل نضيف نصف كيلو لحم مفروم وتقلب حتى يتغير لونه ومن ثم نضيف ملعقة صغيرة فلفل اسودج وملح ونقلب جيدا ومن ثم ترفع من على النار .
2. العجينة اصبحت جاهزة فى مكان مناسب نرش قليل من الدقيق وتقطع العجينة 16 قطعة كما هو موضح فى الفيديو ثم تشكل على شكل كرات متوسطة الحجم تقوم بتغطيتها 10 دقائق .
3. نقوم بفردها كل قطعة بسمك متوسط نضيف جبنة موزريلا ونلف العجينة على الجبنة كما هو موضح فى الفيديو ويشكل على شكل قارب نضيف صلصة البيتزا السريعة متروكة فى صندوق الوصف ومن ثم نضع حشوة الحمة ومن ثم جبنة الموزريلا ونضيف ايضا فلفل حلو ملون وزيتون اسود توضع على الفطائر .
فى صينية عليها ورق زبدة.
خليط التلميع :
1. نخلط صفار بيضتين وملعقة كبيرة خل
2. ندهن الفطائر ومن ثم نضيف سمسم على الجوانب توضع فى الفرن المحمى على درجة حرارة 180 درجة على الرف الاوسط فى الفرن من 15 دقيقة الى 20 دقيقة تقريبا ثم يحمر من اعلى ويقدم فى صحن مناسب وبالف صحة وعافية.



المصدر

Comments

No comments yet. Why don’t you start the discussion?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *